عن الشركة

نشأة الشركة

نتيجة لإحساس الدولة بالضرورة الكبيرة لإعادة هيكلة قطاع مياه الشرب والصرف الصحي، بمــا يكفل إنجاز الأهداف الإستراتيجية المرجو تنفيذها لصالح المواطن المصري؛ رأت الدولة إنشـــــاء الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي والجهاز التنظيمي لمياه الشرب والصرف الصحي وحماية المستهلك، وذلك بقرارات جمهورية في عام 2004.

تأسست الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي بالقرار الجمهورى رقم 135 لسنة 2004 بإنشاء شر٢٢٠ كة قابضة لمياه الشرب والصرف الصحي شركاتها التابعة و تكون لها الشخصية الإعتبارية وتخضع لأحكام القانون رقم 203 لسنة 1991 ولائحته التنفيذية.

وبمقتضى الفقرة الثالثة من القرار الجمهورى المشار اليه تم تحويل الهيئات العامة الاقتصادية وشركات القطاع العام لمياه الشرب والصرف الصحى شركات تابعة للشركة القابضة خاضعة لأحكام قانون شركات قطاع الأعمال العام الصادر بالقانون رقم 203 لسنة 1991 ليصبح عدد الشركات التابعه 25 شركة تابعه تخدم 27 محافظة.

1865م أنشأت الشركة المساهمة لمياه الشرب (شركة فرنسية)

م قرار تأميم الشركة وتحويلها إلى مرفق مياه الشرب.

1965 م قرار رئيس الجمهورية بإنشاء الشركة المساهمة لمياه القاهرة الكبرى.

1968 م قرار رئيس الجمهورية بإنشاء الهيئة العامة لمرفق مياه القاهرة الكبرى.

1971 م قرار رئيس الجمهورية بتبعية الهيئة لمحافظة القاهرة.

2004 م قرار رئيس الجمهورية بإنشاء الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي

2007 م تم فصل شركة مياه الجيزة.

عدد محطات مياه الشرب

محطة

عدد الاشتراكات

الف

أطوال شبكات المياه

ألف كم

نبذة عن الشركة

  • كلمة رئيس مجلس الادارة

    Cinque Terre

    مما لا شك فيه أن من الخدمات الضرورية والملحة في حياة أي مجتمع هي خدمات مياه الشرب والصرف الصحي لإرتباطها بإحتياجات ملحة لدي الافراد به . وجمهورية مصر العربية من الدول التي إهتمت مبكرا ومنذ زمن بعيد بتلك الخدمات وكانت سباقة عن العديد من الدول في إدخالها كمنظومة من أهم منظومات الخدمات في المجتمع كما سبق أن ذكرنا . وقد مر هذا القطاع بمراحل ومحاضن متعددة خلال تاريخه من المحليات الي نظام الهيئات الاقتصادية الي الشركات مؤخرا . وكان من أهم الأهداف الرئيسية لدي الشركة القابضة وشركاتها التابعة هي : تقديم كوب ماء نقي وخدمة صرف صحي آمنة للمواطنين وفي سبيل ذلك وضعت السياسات والإستراتيجيات المختلفة علي جميع المستويات الادارية والفنية مع توفير الإعتمادات اللازمة ليس لتحقيق ذلك الهدف فقط ولكن للإرتقاء به ليصل لأعلي معدلات الجودة العالمية . وشركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسوان أحد تلك الشركات التي تأخذ علي عاتقها هذا الهدف ليتحقق ذلك لكل مواطن علي أرضها . وبما أن ذلك لا يتم إلا من خلال إعتمادات مالية ضخمة وإمكانات هائلة ففي المقابل ندعو المواطن الي الترشيد في استهلاك المياه والاستخدام الامثل لخدمة الصرف الصحي ، والوفاء بإستحقاقات الشركة وفاتورة الإستهلاك من أجل تعظيم وجودة الخدمة أكثر والوفاء بكافة إحتياجات المواطن والمجتمع من هذا القطاع .

  • الرؤية و الرسالة

    Cinque Terre

    الوصول إلى مستوى الصناعة العالمية في إنتاج وتوزيع المياه في مصر و توفير خدمة مياه الشرب وفقاً للمعايير المصرية على أسس اقتصادية وتنموية مستدامة و تقديم خدمة متميزة للعملاء

  • انجازات الشركة

    بلغ اجمالى اطوال الشبكات الى 11500كيلو متر باقطار مختلفه ساهمت فى رفع وتجميع ما يعادل 4.6مليون م3/يوميا. يبلغ عدد الوصلات المنزليه بالقاهره الكبرى نحو مليون وصله. بالاضافه الى انه سيتم استلام وتشغيل اكبر محطه معالجه بالشرق الاوسط (الجبل الاصفر) بطاقه2مليون م3/يوميا.

  • مناطق التغطية

    تخدم الشركة ثلاث مناطق 1- منطقة اسوان وتضم (أسوان –وفرع أبو سمبل السياحى )- 2-منطقة كوم أمبو وتضم (كوم امبو –دراو –نصر النوبة ) 3- منطقة أدفو